انطلاق برنامج المجاورات الفنية آفاق

آب – تشرين أول 2021

انطلاق برنامج المجاورات الفنية آفاق

بمشاركة 16 فنان وفنانة انطلق ” برنامج المجاورات الفنية “آفاق” والذي تنفذه مؤسسة “فن من القلب” بدعم من منح “مسارات” المقدمة من المجلس الثقافي البريطاني ومنحة الصندوق الثقافي الفلسطيني – وزارة الثقافة.
يهدف البرنامج الى اطلاق الطاقات الابداعية لمجموعة من الفنانين والفنانات الشباب، بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال عملهم بشكل تشاركي ومكثف لمدة شهرين على انتاج أعمال فنية “ثنائية” أو فردية تحت اشراف فنان متمرس. يتضمن البرنامج أيضا عدد من الورش الفنية المجتمعية. يتخلل المجاورات الفنية برنامج ثقافي استكشافي يتضمن زيارة متاحف، ومعارض فنية وتدريب على المنصارة من خلال الفن، اضافة الى مقابلات مع عدد من الفنانين الفلسطينيين المحترفين والاستماع الى تجاربهم والاطلاع على أعمالهم بهدف توسيع آفاق المشاركين وتشبيكهم مع عدد من الأفراد والمؤسسات الثقافية والفاعلين بالقطاع الثقافي المحلي، وسينتهي البرنامج بمعرض فني رقمي ووجاهي.

عرض مُتَهَم

حزيران 2021 – رام الله

عرض مُتَهَم

(سيتم الاعلان عن المعلومات لاحقا)
عرض فني معاصر يجمع مجموعة من ذوي الاعاقة لم يسبق لهم ان وقفوا على خشبة المسرح، بمشاركة بسيطة لراقصين/ات من فرق رقص مختلفة، يشاركونهم لوحاتهم الفنية بشكلها الابداعي التي تعبر عن حكايات وقصص يعيشونها في ظل مجتمع مُتّهم حتى يثبت براءته اتجاه ذوي الاعاقة

اطلاق برنامج الدراما للتوحد

صيف 2021

الدراما للتوحد

نطلق قريبا برنامج تدريبي خاص باستخدام تقنيات الدراما للتوحد للعمل مع الأطفال/البالغين من ذوي التوحد بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم الاجتماعية. يستهدف البرنامج طلاب الجامعات، الاخصائيين النفسيين، والمعالجين والعاملين من ذوي التوحد، اضافة الى الآباء والأمهات والفنانين الراغبين بتعلم تقنيات خاصة تثري عملهم في هذا المجال. ملاحظة: البرنامج ليس علاجي

اطلاق اغنية عن التوحد

قريبا

أغنية

بمناسبة الشهر العالمي للتوحد في نيسان، سنطلق أغنية خاصة بالتوحد تسلط الضوء على صفات وسلوكيات طفل التوحد

نيسان 2021

برنامج أسبوعي

برنامج من الأنشطة الفنية يهدف إلى مساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 – 16 عامًا على التعبير عن مشاعرهم وتخفيف التوتر من خلال المشاركة في أنشطة فنية ابداعية.